Thursday, June 29, 2017

بِالرُّجُوعِ وَالسُّكُونِ تَخْلُصُونَ. بِالْهُدُوءِ وَالطُّمَأْنِينَةِ تَكُونُ قُوَّتُكُمْ


نعم انا عندي احتاجات غير مسددة.. و نعم هي امام بركات لا استطيع حصرها!
نعم عندي مخاوف و رهبة من اشياء رغم حمايتك و رعايتك المستمرة!
لكني الان لا اشعر بأي رغبة بأن اطلب اي شيء بشأن أي منها
لا اشعر بأني اريد ان اطلب منك ان تسدد هذه الاحتياجات او قتل تلك المخاوف او انهاء المواقف الصعبة
نعم اريد ان تسدد و تقتل و تنهي كل الالامات و لكن ليس هذا ما اريد التحدث معك بشأنه
ما اريده الان هو ان اسمعك.. ليس هذا اشتياق او اندفاع عاطفي.. لكنه حالة عقلية غير مذبذبة..
تركت كل شيء و اتيت الي هنا خصيصا باحثة عن الهدوء و السكون لاكون وحدي لأيام بلا شخص او شيء يعطلني او يشغلني عنك
فقط انت و انا لأسمعك انت.. ما تريد ان تقوله انت
لا اطلب منك امر بعينه او شيء معين لنتحدث به
فقط تكلم يا رب فإن عبدك سامع
ماذا تريد يا رب ان افعل؟ تكلم يا رب فإن عبدك سامع
************
*رومية 24:7 من ينقذني من جسد هذا الموت؟
*يعقوب 14:4 لأن ما هي حياتكم الا بخار يظهر قليلا ثم يضمحل
*غلاطية 13:5 لا تصيروا الحرية فرصة للجسد بل بالمحبة اخدموا بعضكم بعضا/ لأن كل الناموس في كلمة واحدة يكمل "تحب قريبك كنفسك" فإذا كنتم تنهشون و تأكلون بعضكم بعضا فأنظروا لئلا تفنوا بعضكم بعضا
*غلاطية 7:6 لا تضلوا! الله لا يشمخ عليه. فإن الذي يزرعه الانسان اياه يحصد ايضا. لأن من يزرع لجسده فمن الجسد يحصد فسادا. و من يزرع للروح فمن الروح يحصد حياة ابدية. فلا نفشل في عمل الخير لأننا سنحصد في وقته ان كنا لا نكل! فإذا حسبما لتا فرصة فلنعمل الخير للجميع و لاسيما اهل الايمان
*رومية 6:8 لأن اهتمام الجسد هو موت و لكن اهتمام الروح هو حياة و سلام
فالذي هم في الجسد لا يستطيعون ان يرضوا الله
*ارحمنا يا الله من التذكار الملبس الموت ( ذكري الخطية المريرة التي قد تفقدنا الرجاء)
*ان كنا نتألم معه فلكي نتمجد ايضا معه
*(وعد) لأني احسب ان الام الزمان الحاضر لا تقاس بالمجد العتيد ان يستعلن فينا
*رومية 35:8
******************************************
ماا تريد يا رب ان افعل؟ تكلم يا رب فإن عبدك سامع
انا عارفة اني المفروض احيا طالبة وجهك. سالكة بالمحبة و البر و السلام و اللطف لأجل اسمك و ليس لأجل حكم الناموس
و اعلم انك تعطي قوة و نعمة لمن يريد ان يسلك حسب مشيئتك
بس انا عندي احلام نفسي احققها و بالفعل بسعي ليها و ابتديت احقق بعضها
عندي مشاكل و ضيقات و جروح و مخاوف زي ما كل الناس اكيد عندها و اكيد في ناس عندها اكتر مني بكتير
بس انا عندي انت :)
مش فارق معايا المشاكل دي.. تكتر و تزيد .. تتعقد و تتجدد.. مش مهم
محدش كدب و قال ان الحياة سهلة.. بل قيل ان في العالم سيكون لنا ضيق.. مش هتكون سهلة بس اكيد هتبقي مستهلة!
انا بالفعل متضايقة و متعستفة و بخاف و بقلق و بعيط و بحط ديلي في سناني و بطلع اجري
بس ارجع و افتكر "ثقوا انا قد غلبت العالم"
كآبتي و خوفي و بكايا مبيحلوش حاجة بالعكس بيزودا القشور اللي علي عينيا
ايوة عرفنا ان في حاجات غير لطيفة بالمرة بتحصل و حاولت اصلحها و احلها و مازلت و هفضل احاول بس كآبة الوجه او القلب مش الحل
في الحقيقة يدلوا علي عدم ايمان و بيزودوا سوء الوضع
ساعات بفشل اني اغلب غضبي و اخرج برة حزني و ابص للحياة نظرة تانية اشمل و اعمق لكل جوانبها و محيطها
بنحاول.. احيانا نفشل و احيانا اخري كثيرة بالنعمة ننجح
الدنيا مش سودة
فيها حاجات كتير اوي حلوة.. الحياة فيها توازن
عندي (زي كل واحد) عطايا كتيرة حلوة مش عند كل الناس زي ما عندي حاجات مش حلوة مش عند كل الناس
عايشة بتأثر باللي حواليا و بأثر فيهم.. و بيفيدوني و بفيدهم.. و الاهم اني بحبهم و بيحبوني
بس كلنا كده رايحين علي فين؟ انا شخصيا متجهة فين؟
بستكشف هنا شوية و هناك شوية.. جوايا شوية و ربنا شوية
و مع الوقت الصورة بتوضح و بيبان شوية ثوابت مبتتغيرش و مباديء رسخت بعد ما قتلتها بحثا
الهدوء مفيد. الانفصال الحقيقي عن العالم الخارجي
الحياة مش نفسية بس ولا روحية بس ولا جسدية بس
الحياة: روح و نفس و جسد.. الثلاثة بلا انفصال
لو واحدة طارت يبقي فقدت هويتي اللي الله خلقني بيها
يمكن افكاري مشوشة و غير مرتبة.. كله بقي داخل في كله
رتب لي انت افكاري يا رب و ارح عقلي و قلبي و ابطل اوجاعهما و شكوكهما
اشكرك لأنك فيا تقويني و ترشدني...آمين

No comments:

Post a Comment